Blogger Widgets
Home » » تراجع كبرى الأسهم الأوروبية اليوم

تراجع كبرى الأسهم الأوروبية اليوم



تراجعت كبرى الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء بعد أن سجلت أعلى مستوى في أربعة أشهر الجلسة السابقة مع انتظار المستثمرين مزيدا من المحفزات لقيادة موجة صعود تغذيها التوقعات لتحرك من المركزي الأوروبي بهدف دعم الأسواق.

وتراجع مؤشر "يوروفرست" لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 1.21 نقطة بما يعادل 0.1 % مسجلا 1084.58 نقطة بعد أن أغلق مرتفعا 0.4 % أمس الاثنين في أعلى إقفال منذ أواخر مارس.

وقال كبير المحللين في "ريد تاور للأبحاث" جيري سيلايا: "حققنا مكاسب جيدة في الأسابيع الأخيرة وكان من الصعب عكس اتجاهها لكننا نشك في قابلية موجة الصعود للاستمرار إلى أن نرى بعض الأدلة على أن بمقدور البنك المركزي الأوروبي والهيئات السياسية العمل معا لتقديم إجراءات ملموسة لدعم الأسواق".

وقال سيلايا إن من الصعب المراهنة بقوة على ارتفاع أسهم مرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل البنوك ولاسيما إذا كان المستثمرون قد فاتهم الجزء الأول من موجة الصعود.

وقد يكون الآن هو الوقت المناسب لانتظار حدوث تراجع قبل الانكشاف على مزيد من المخاطر.

وأضاف: "رأينا هذا منذ مطلع العام حين شهدنا تحركات حادة للسوق مع مشاركة محدودة جدا (يعقبها تراجع حاد)".

وكانت أسهم البنوك التي صعدت أكثر من 12 % على مدى التسعة أيام الأخيرة من أكبر المتراجعين مع تعرض القطاع لمزيد من الفضائح لينخفض سهم "ستاندرد تشارترد" 12.7 % بعد تهديد هيئة الخدمات المالية لولاية نيويورك بسحب رخصة البنك للعمل في الولاية قائلة إن البنك البريطاني أخفى معاملات بقيمة 250 مليار دولار ترتبط بإيران في انتهاك للقانون الأمريكي.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر "فايننشال تايمز" البريطاني مرتفعا 0.1 % في حين تراجع مؤشر "داكس" الألماني 0.2 % واستقر مؤشر "كاك" الفرنسي
Share this article :

0 commentaires:

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة البوس تي ان © 2012
قالب معدل من طرف حمدي البوس